كيفية تحويل العملات الرقمية إلى كاش بكل سهولة وأمان؟

على الرغم من ازدهار العملات الرقمية وزيادة شعبيتها بشكل كبير إلا أنه ما زال من الصعب استبدال العملات الرقمية بالسلع والخدمات، تحتاج العملات الرقمية إلى بعض الوقت ليتم اعتمادها كعملات رسمية واستخدامها مثل الأموال الورقية.

 بدأت بعض الشركات الكبري مثل “شركة Tesla” بقبول المعاملات الخاصة بها باستخدام العملات الرقمية ولا سيما عملة البيتكوين المشفرة مما يعني أن العملات الرقمية سيتم اعتمادها كعملات رسمية في المستقبل.
 ولكن إذا كنت قد بدأت الاستثمار في العملات الرقمية فالتأكيد ستحتاج إلى معرفة كيفية تحويل العملات الرقمية إلى كاش أو دولار حتى تتمكن من إنفاق أموالك بكل سهولة وأمان.
يتم تحويل العملات الرقمية إلى أموال حقيقة عن طريق بيعها على الإنترنت، فالمستثمرون يقومون بتخزين العملات الرقمية في المحفظة الرقمية الخاصة بهم ثم بيعها لمستثمرون آخرون لكي يتم تحقيق الأرباح.

كيفية تحويل العملات الرقمية إلى كاش أو دولار؟

لتتمكن من تحويل العملات الرقمية والبيتكوين إلى كاش، فالخطوة الأولى إلى ذلك هي معرفة وتحديد الطريقة التي ترغب من خلالها بتحويل العملات الرقمية إلى كاش بينانس.
يعتمد تحويل عملة البيتكوين”Bitcoin” وكافة العملات الرقمية على الدولة التي تعيش بها، فهناك عدة طرق يمكن من خلالها تحويل البيتكوين إلى أموال نقدية.
يمكنك بيع العملات الرقمية نقدًا واستلام الأموال في نفس الوقت أو من خلال استبدالها وإيداع الأموال في حسابك البنكي.
كيفية تحويل البيتكوين إلى دولار؟
لكي تكون قادرًا على تحويل العملات الرقمية إلى كاش أو دولار على وجه الخصوص، ينبغي عليك أولًا امتلاك وحدات من العملات الرقمية، سواء عن طريق شرائها بشكل مباشر أو عن طريق الحصول عليها كمكافئة عن طريق تعدين العملات الرقمية.
تتم عملية التحويل من خلال طريقتين فقط وهما:

بيع العملات بطريقة مباشرة

إن هذه الطريقة شائعة بين المستخدمين، فيمكن بيع العملات الرقمية إلى شخص آخر يريد شرائها في مقابل الحصول على الدولارات، حيت تقوم بتحويل العملات إليه ويقوم هو بإرسال الأموال النقدية إليك.
لهذه الطريقة بعض العيوب، فهي تشمل مخاطر عالية إذا لم يكن الشخص الذي ستقوم بتحويل العملات إليه معروفًا وذو ثقة، فقد تصبح مُعرضًا للسرقة، ولكن هذه الطريقة لها بعض الفوائد أيضًا مثل مبدأ العرض والطلب، فيمكنك اختيار السعر المناسب لك بالإضافة إلى إخفاء هويتك.

البيع عن طريق وسيط

يستخدم الكثير من المستثمرين هذه الطريقة لتحويل عملاتهم إلى عملات نقدية، فبعض الشركات تسمح بتبادل العملات الرقمية مقابل العملات النقدية.
 تقوم الشركات بدور الوسيط فكافة المعاملات تتم عن بُعد فعندما تقوم بتحويل العملات تصل إليك الأموال بعد مرور بعض الوقت، وتعد هذه الطريقة بسيطة وسهلة للغاية، كما أنها آمنة تمامًا.
ولأن هذه الطريقة آمنة ومضمونة فإن أسعار هذه الشركات تكون غالية بعض الشيء، فإذا كنت تقوم بصفقة ذات رأس مال كبير فستكون هذه المعاملة مكلفة إلى حد ما.
 
ولتحويل العملات الرقمية إلى كاش بسهولة، اتبع الخطوات التالية:

البحث عن وسيط

عند القيام بتحويل البيتكوين أو أي من العملات الرقمية إلى دولار فإن أول شيء ينبغي عليك فعله هو البحث عن وسيط مناسب، وتجميع البيانات حوله للتأكد من مصداقيته لضمان أموالك.

إنشاء حساب في البورصة

لكي تقوم بكافة المعاملات تحتاج إلى أن يكون لديك حساب في البورصة باسم مستخدمة وكلمة مرور.
بالإضافة إلى بعض البيانات التي تطلبها الشركات مثل الاسم ورقم الهاتف وعنوان البريد الإلكتروني مع بعض الخاصة بك وفي بعض الأحيان يحتاجون إلى شهادة إثبات للدخل.

 إيداع العملات المراد تحويلها

يوجد لكل منصة طريقة محددة لتحويل العملات الرقمية، فغالبًا ما تحتوي الصفحة الرئيسية للمنصة على قسم خاص بإيداع العملات الرقمية فيجب على المستثمر تحديد نوع العملة المراد تحويلها ثم اختيار الشبكة وإيداع العملات.

اختيار لحظة البيع المناسبة

قبل البدء في عملية البيع ينبغي عليك عمل إحصاءات وتحليل السوق لمعرفة أنسب وقت للقيام بعملية البيع لتحقيق أعلى نسبة ممكنة من الربح.
وذلك بسبب عدم ثبات أسعار العملات الرقمية فبعض الأحيان يكون السعر منخفضًا للغاية وبعض الأحيان الأخرى يكون عاليًا ويعد ذلك أفضل وقت للقيام بعملية البيع.

الانتقال من البيتكوين إلى دولار

الخطوة الأخيرة في عملية التحويل هي بيع البيتكوين، في هذه الخطوة ينبغي عليك تحديد إلى ما إذا كان مناسب لبيع البيتكوين إلى متداول آخر أو إلى وسيط “موقع”.

تحويل الدولارات إلى حسابك

لانتهاء عملية تحويل البيتكوين إلى دولار، عليك تحويل الدولارات إلى حسابك البنكي واختيار أفضل طريقة لاستلامها لكي تتمكن من استخدامها.

نصائح يجب معرفتها قبل البدء في تحويل العملات المشفرة إلى كاش

المقارنة بين أسعار خدمات التحويل

تقدم خدمات التحويل أسعار مختلفة تختلف باختلاف مقدم الخدمة، فعلى سبيل المثال نفترض أن إحدى المواقع يقوم بعرض 1 بيتكون مقابل مليون دولار، ويقدم إحدى المواقع الأخرى عرض آخر وهو أن قيمة 1 بيتكون مقابل مليون وألف دولار فبالتأكيد سيكون العرض الثاني هو الأفضل لك من حيث الحصول على سعر جيد.

القيام بتحويل العملات الرقمية في المواقع الأقل رسوم

دائمًا ما تتقاضي المواقع التي تقوم بتحويل العملات الرقمية إلى دولار رسوم مقابل خدماتها، وفي بعض الأحيان تأخذ نسبة من إجمالي المبلغ المراد تحويله، هذه الرسوم تكون من نصيب الموقع بغض النظر عن المبلغ المراد تحويله.
تختلف الرسوم المطلوبة من موقع لآخر ومن وقت للآخر لذا يجب عليك مراجعة وحساب التكلفة في كافة المواقع واختيار أقلهم من حيث نسبة الرسوم المطلوبة.

التحقق من الموقع التي ستقوم باستخدامه

بعد القيام بالبحث عن المواقع واختيار أحد هذه المواقع ينبغي عليك أولًا التأكد من سمعة الموقع ومعرفة آراء المستخدمين السابقين والتحقق من أمان الموقع وسلامته، والتأكد من ال URL الخاص به يستخدم https، حيث كون أكثر أمانًا من http.

معرفة الوقت المطلوب للتحويل

تحتاج بعض المواقع إلى 5 أيام للتحويل وإيداع أموالك إلى حسابك بينما تحتاج بعض المواقع الأخرى إلى 3 أيام فقط، لذا يمكنك أن تختار المواقع التي تقوم بالتحويل في وقت أقل.
الخلاصة
في النهاية سوف تحل البيتكوين محل العملات النقدية، فالجميع يستثمر في البيتكوين لأنها من أكثر العملات التي تزداد قيمتها بمرور الوقت، ما زالت بعض الشركات ترفض قبول الدفع بعملة البيتكوين وذلك هو السبب الذي يجعل الكثير يرغب بتحويل البيتكوين إلى كاش أو دولار لكي يتمكنوا من استخدامهم وشراء منتجات فعلية.